العلم نور والجهل ظلام

العلم يجعل عقل الانسان واسعا بالمعلومات والرقي العملي اما الجهل يجعل الانسان جاهلا طوال حياتها ولا يعرف المعلومات الصحيحة ويحصل على التوبيخ من الجميع
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 نصيحة لطالب خارج لدراسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد نائل
Admin


المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 05/08/2016
العمر : 18

مُساهمةموضوع: نصيحة لطالب خارج لدراسة    السبت أغسطس 06, 2016 8:17 pm

أول وصية الاستعانة بالله، فالسفر لبلاد الغرب، خاصة للإقامة الطويلة للدراسة ونحوها، أمر ليس بالهين، فالمسافر يترك أهله وأقاربه ويترك ما اعتاد عليه من الخير خاصة في بلد مثل المملكة، ويقدم على بلاد كل المنكرات متاحة فيها، وليس لدى الإنسان ما يمنعه من كثير منها إلا خوفه من الله. فعلى المسافر أن يستعين بالله ويتضرع له بأن يحفظه ويعصمه من شياطين الإنس والجن.
الأمر الآخر أن يخطط المسافر لسفره، أين سيذهب، وماذا سيعمل ومن سيقابل. ففي كل بلد ولله الحمد هناك أخيار يسهلون أمور من يقدم إليهم من المسلمين. فهناك مثلا الأندية السعودية للطلاب في كثير من المدن، التي يمكن أن توفر معلومات للقادم لهم.
الجد والاجتهاد في الدراسة وعد م إضاعة الوقت في اللهو (ولو كان مباحا) فكل يوم يقضيه الطالب في الخارج (ولو كان في الدراسة) فهو يضيع عليه فرصة في بلده، قد لا تتوفر عندما يعود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://noor-science.alamontada.com
 
نصيحة لطالب خارج لدراسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العلم نور والجهل ظلام :: الدراسة بالخارج-
انتقل الى: